التخطي إلى المحتوى

أعشاب لتسهيل الطلق والولادة وهي مجموعة من الأعشاب التي تمتلك القدرة الكبيرة على تسهيل عمليات الولادة بصورة كبيرة، ومن أبرز الأعشاب التي يتم استخدامها في تسهيل عملية الطلق والولادة:-

الحلبة

تمتلك الحلبة العديد من الفوائد المختلفة والتي تتعلق بصورة كبيرة بالجهاز الهضمي والتنفسي، ومن ضمن الفوائد المميزة للحلبة تسهيل عملية الولادة المستعصية.
حيث يساعد تناول كميات كبيرة من الحلبة على الانقباض في عضلات الرحم مما يساعد على الولادة، كما أن الحلبة تعمل على تقليل العديد من التشنجات التي تكون ناتجة عن القلق والتوتر.
كما يتم استخدام الحلبة في التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية لدي السيدات، كما تستخدم في زيادة إدرار اللبن لدي المرضع.

الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين وهو الإنزيم الذي يساعد على تليين عنق الرحم وتحفيز الطلق مما يعمل على تسهيل عملية الولادة، ويمكنك تناول الأناناس الطازج أو عصير الأناناس للحصول على الفوائد المتعددة له.

البابايا

أيضا البابايا من أفضل أعشاب لتسهيل الطلق والولادة، وذلك نظرا لاحتواء البابايا على إنزيم الباباين وهو الإنزيم الذي يعمل نفس عمل البروستاجلاندين والأوكستيوسين المسئولين عن بدء الانقباضات الخاصة بالولادة والطلق.
ومن الممكن الحصول على مستخلص البابايا عن طريق شرائه من الصيدليات على شكل مكمل غذائي.

التمر

يعتبر التمر من المواد الغذائية التي تمتلك العديد من الفوائد الهامة للجسم، ويتم تناول التمر في الأشهر الخيرة من الحمل بغرض توسع عنق الرحم، مما يعمل على تسهيل عملية الولادة بصورة كبيرة.

اليانسون

اليانسون من أفضل الأعشاب التي يتم الاعتماد عليها في تسهيل عملية الطلق والولادة، ويتم استخدام اليانسون في علاج العديد من الاضطرابات المختلفة المتعلقة بالقولون.
كما يعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وخاصة عسر الهضم، ويتم استخدام اليانسون في الأشهر الأخيرة من الحمل بهدف تحفيز الولادة، وبالأخص يتم استخدام زيت اليانسون.
علاوة على أن اليانسون يتم استخدامه في إدرار اللبن بالنسبة للمرضع، كما يعمل اليانسون على فتح الشهية.

الميرمية

من الأعشاب الهامة التي تعمل على تسهيل عملية الحمل والولادة، ويتم استخدام الميرمية في الشهر التاسع من الحمل بهدف تسهيل الولادة والتخفيف من الآلام الناتجة عن عملية الولادة الطبيعية.
فالمرمية تعمل على زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين وهو الهرمون الذي يسبب بدء حدوث الطلق، كما أنها تعمل على زيادة انقباضات الرحم وتوسيع عنق الرحم بصورة كبيرة، فيمكنك استخدام المرمية عن طريق استنشاق زيت المرمية مع بداية أعراض الولادة للقيام بالتخفيف الآلام التي تكون مصاحبة لآلام الولادة.

السمسم

السمسم من المواد التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان، مثل الحديد والبروتينات والكالسيوم وغيرها العديد من العناصر الغذائية الهامة.
ويتم استخدام زيت السمسم في تسريع عملية الولادة الطبيعية.

الزعتر

الزعتر يمتلك العديد من الفوائد العديدة للجسم، مثل القدرة على تحسين عملية الهضم والتخفيف من أعراض الرشح والبرد، وتناول الزعتر بكميات كبيرة في الأشهر الأخيرة من الحمل على تسريع عملية الولادة، كما من الممكن أن يتم استخدام الزعتر لتنزيل الدورة الشهرية.

الياسمين

أيضا نبات الياسمين من أفضل أعشاب لتسهيل الطلق والولادة، إذ يعد استخدام الياسمين آمنا أثناء فترة المخاض، فالياسمين يعمل على تسهيل عملية الولادة عن طريق زيادة الانقباضات الخاصة بالرحم.
مع العلم أنه يجب على السيدات الامتناع عن تناول الياسمين خلال أشهر الحمل الأولي، فتناول الياسمين في الفترة الأولي من الحمل قد يؤدي إلى الإجهاض في أغلب الأحيان، ومن الممكن أن يؤدي تناول الياسمين إلى العديد من المخاطر الصحية.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *