التخطي إلى المحتوى

أعشاب تخسيس الكرش للنساء، تعتبر دهون البطن هي أكثر المناطق صعوبة في التخلص منها وقد لا نحصل على النتائج المرجوة من خلال اتباع حميات غذائية فقط وربما تلجأ الكثيرات إلى تناول أعشاب تخسيس الكرش للنساء وهي إحدى الطرق الفعالة و التي قد ساعدت على تفتيت الدهون في منطقة البطن والتخلص من الكرش.

أعشاب تخسيس الكرش للنساء

تعتبر أعشاب تخسيس الكرش للنساء هي أكثر الطرق الشائعة ذات الفاعلية الكبيرة وقد كان لها أثر عظيم في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن لذلك فحرصا منا على ظهورك بقوام ممشوق وجذاب سنساعدك ببعض الأعشاب التي تساعدك في الحفاظ على رشاقتك دوما.

عشبة الزنجبيل

وهو أحد التوابل المستخدمة في المطعم الآسيوي وقد تم استخدامه كثيرا في الطب الشعبي حيث أكدت عدة أبحاث على أن الزنجبيل له تأثير فعال في حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن والتخلص من الوزن الزائد.

كما أنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن عن طريق حرقها كما أنه يساعد على خفض الشهية وخفض امتصاص الجسم للدهون. وهو أفضل أعشاب تخسيس الكرش للنساء

عشبة الكركم 

للكركم مكانة ثابتة بين أشقائه من التوابل حيث يتميز بلونه الجميل والمبهج ونكهته المختلفة عن بقية الأعشاب وتعود الفائدة الصحية الموجودة في عشبة الكركم على وجود مادة الكركمين وهي إحدى المواد  الكيميائية ذات التأثير الطبي في علاج الالتهابات أو فقدان الوزن.

وقد أثبتت دراسة أجريت على 44 شخص يعاني من الزيادة في وزنه وقد تم اعطائهم جرعة من الكركم لمدة شهر مرتين في اليوم و التي قد سيطرت على  الوزن بشكل واضح مما أدى إلى فقدانه وحرق الدهون المتراكمة في البطن.

القهوة الخضراء 

وهي حبوب البن غير الناضجة، التي لم تتعرض إلى التحميص حيث تحتوي على حمض الكلوروجينيك، الذي يؤدي إلى انقاص الوزن وقد أشارت الدراسات إلى أن القهوة الخضراء يمكنها أن تخفض من كتلة دهون البطن وكتلة الجسم. حيث تساعد على إنقاص الوزن بمتوسط 2.5 كيلو حتى وإن ارتفع مستوى السعرات الحرارية المستهلكة.

اقرأ أيضًا: فوائد القهوة الخضراء على الريق للتخسيس

الفلفل الأسود

لا يوجد منزل إلاّ يمتلك ذلك الكنز العظيم حيث أنه أشهر أنواع التوابل المستخدمة في المطبخ ويحتوي على مادة البيبيرين الذي يظهر في الطعم اللاذع الذي يميزه عن بقية التوابل وهي أحد أهم العوامل المؤثرة في إنقاص الوزن. 

ويتميز الفلفل الأسود بتأثيره الفعال على فقدان الجسم للوزن الزائد عمومًا ومنطقة البطن بشكل خاص فهذه المادة تساهم في منع الخلايا الدهنية من التراكم والتكون في الجسم وهو ما ينتج عنه فقدان الوزن بصورة ملحوظة. ويجهل الكثيرون أنها  أحد أعشاب تخسيس الكرش للنساء

عشبة القرفة

تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعرف باسم بولي فينول حيث تساهم في ضبط حساسية الأنسولين وخفض مستوى السكر في الدم وهو ما يترتب عليه تقليل الشهية والشعور بالجوع.  كما أنها تزيد من معدل حرق الدهون والتي ينتج عنها انقاص الوزن بشكل سريع وعدم تراكم الدهون في البطن.

عشبة الهيل

الكثير منا يعرفه باسم الحبهان وهو من التوابل ذات القيمة العالية والتي يستخدمها الكثيرون حول العالم في المطبخ وقد أثبت فاعليته في فقدان الوزن الزائد حتى مع اتباع أنظمة غذائية عالية الكربوهيدرات أو الدهون.

عشبة  كارالوما فيمبرياتا

وهذه العشبة يتم استخلاصها في صناعة الحبوب الخاصة بانقاص الوزن والتي تباع في الصيدليات وهي تساعد على إنتاج السيروتونين الذي يساعد على ضبط الشهية و بالتالي عدم استهلاك الجسم للكثير من الدهون.

عشبة الكمون

أثبت فاعليته في إنقاص الوزن بتناول 3 جرامات كمون مع الزبادي  مرتين في اليوم، الذي ساعد على فقد كمية كبيرة من دهون الجسم. لذا ينصح بها ضمن قائمة أعشاب تخسيس الكرش للنساء.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *