التخطي إلى المحتوى

أسعار تذاكر الطيران السعودي محط اهتمام العديد من الأشخاص في وقتنا الحالي، حيث شهد الطيران في المملكة العربية السعودية رواج كبير، خاصة بعد أن تعرض الطيران لفترة غلق كبيرة بسبب جائحة كورونا التي سيطرت على العالم كله بشكل سلبي، لذا مع مرور الوقت تمكنت المملكة العربية السعودية أن تعود لحركة الطيران مجددًا.

أسعار تذاكر الطيران السعودي

للمملكة العربية السعودية مكانة خاصة لدى عدد كبير من المسلمين، في مختلف دول العالم نظرًا لما تتمتع به من أماكن رائعة ومميزة ومنها الحرمين الشريفين.

كما تختلف أسعار تذاكر الطيران السعودي حسب الوجهة التي ستذهب إليها; وما إذا كانت الرحلة داخل المملكة أم خارجها، كذلك إذا كانت ذهاب فقط أو عودة فقط او كليهما ذهاب وعودة، ويعتبر الفارق الكبير في الأسعار يعود إلى الدرجة التي يتم الحجز عليها في الطيران، حيث يوجد ثلاث درجات تختلف أسعارهم بشكل متفاوت وهم:

أسعار تذاكر الطيران السعودي الدرجة الاقتصادية

الدرجة السياحية في الطيران السعودي تعتبر أقل سعر حيث يتم تقديم عدة خدمات متميزة ولكنها أقل تكلفة عن باقي الدرجات وهي التي تحدد سعر التذكرة:

أسعار تذاكر الطيران السعودي الدرجة السياحية

أسعار تذاكر الطيران السعودي درجة رجال الأعمال

تتميز بخدمات متميزة تزيد من سعر تذكرة الطيران واهمها:

أسعار تذاكر الطيران السعودي درجة رجال الأعمال

أسعار تذاكر الطيران السعودي الدرجة الأولى

هي الدرجة الأعلى سعرًا وهي لصفوة المجتمع غالبًا. أو لمن لديهم القدرة على دفع التكلفة الباهظة مقابل الحصول على عدة خدمات أهمها:

أسعار تذاكر الطيران السعودي الدرجة الأولى

نصائح قبل حجز تذاكر الطيران السعودي

قبل أن تقوم بحجز تذاكر الطيران السعودي هناك بعض النصائح عليك الانتباه منها فيما يلي:

  • قبل أن يقع اختيارك على شركة محددة لحجز تذاكر الطيران عليك بعمل مقارنة بين الأسعار وما يتم تقديمه من خدمات لدى كافة شركات الطيران.
  • توجه أيضًا للصفحة الخاصة بكل شركة حتى تتمكن من التعرف على العروض التي تقدمها لكل العملاء والخصومات المتوفرة بها.
  • اجعل اختيارك على رحلة تنطلق بشكل مباشر مع تكلفة تتناسب لميزانيتك مع تجنب الرحلات التي يتم إطلاقها في وقت مبكر.
  • قدر الإمكان جعل الفيصل بين أي شركة وأخرى هو تكلفة الرحلة والوقت المحدد للطيران مع الخدمات التي تعمل الشركة على تقديمها للعملاء بشكل إضافي.
  • معرفة الطائرة الموجودة والتي ستقوم بالإقلاع بها مع رؤية بعض الصور لها كما أنه من الأفضل لك لو أنك تقوم بمشاهدة آراء العملاء السابقين في تلك الرحلة.

اقرأ أيضًا: عروض الخطوط السعودية للرحلات الدولية

حجز تذاكر الطيران السعودي أون لاين

هناك بعض الدول التي تعمل على إتاحة تلك الخدمة من خلال الأون لاين. فتكون قادر على حجز الرحلة لدي أي شركة وإتمام كافة الإجراءات عن بُعد حتى يتم تسهيل الأمور على كافة المواطنين.

الشركات التي توفر تلك الإمكانية توفر أيضًا العديد من الطرق. ليتمكن العميل من دفع الأموال وهي من الأمور الرائعة فهي تُسهل على العميل الكثير من الجهد والوقت.

وزن الأمتعة المسموح به في الرحلة

بالطبع يختلف الوزن الخاص بالأمتعة على حسب الدرجة التي قمت بالحجز فيها وعلى أساس الفئة السعرية:

  • على سبيل المثال فإن السفر في درجة رجال الأعمال في تلك الحالة. لا يجب أن يزيد وزن الحقيبة الواحدة عن 32 كيلو جرام وأن لا يزيد الحجم أيضًا عن الـ 158 سم.
  • يمك في تلك الفئة أن يقوم الشخص بحمل أثنين من حقائب اليد. بشرط أن لا يزيد حجم كل حقيبة عن ثمانية كيلو جرام.
  • أما إن كنت مسافر في الدرجة السياحية في تلك الحالة. يجب على وزن الحقيبة الواحدة أن لا يتخطى الـ 23 كيلو جرام أما عن حجمها فلا يزيد عن الـ 158 سم.
  • في تلك الفئة يمكن لأي شخص أن يقوم بأخذ حقيبة يد واحدة فقط معه ولا يزيد وزنها عن ثمانية كيلو جرام.

هكذا نكون سهلنا عليكم الأمور كثيرًا من خلال معرفة بعض التفاصيل حول أسعار تذاكر الطيران السعودي. وأهم النصائح التي يجب علينا الانتباه منها قبل اتخاذ الخطوة وحجز تذكرة الطيران من أي مكان. كما أوضحنا أيضًا وزن الأمتعة حتى لا يتعرض أي شخص لمشكلة أثناء السفر.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *