التخطي إلى المحتوى

أرامكو تعلن أسعار البنزين اليوم، الوقود لا غني عنه حيث أنه لم يقتصر أستعمله في وسائل المواصلات فحسب، بل ذات أهميته مع تطور العصور، و اصبح يأخذ أشكال مختلفة حتي أستطاع أن يصل إلى المنزل بشكل يجعل منه الأهم في يومنا ولا غنه عنه، وكما نعلم أن البنزين عنصر من العناصر الهامة.

أرامكو تعلن أسعار البنزين اليوم

  حيث يبحث الكثير عن أخر التطورات له من حيث السعر وغيره، تسعي أرامكو في تطبيق خطة تطور تنص على زيادة سعر البنزين المستمر ولم تكن هذه الزيادة هي لمجرد التحميل على المواطن.

 بل مراجعة لتفاصيل أسعار الوقود على مستوى العالم وهذه المراجعة تتم شهريا، حيث تقوم أرامكو في معاد ثابت من كل شهر بالمراجعة ويكون تاريخ اليوم هو العاشر من الشهر.

 ومن ثم يتم تنفيذ تطبيق السعر الجديد على الوقود من اليوم الذي يلي فيه أخذ القرار، ويستمر السعر حتي الشهر الجاري الذي تتم في خلاله جلسة جديدة للشهر القادم وتحديد سعر له بعد مراجعة للأسعار مرة أخرى.

أسعار لتر البنزين بالسعودية

تستمر اللجنة الخاصة بمراجعة الأسعار العمل ووضع مقارنة لها بالسوق العالمي، وهذه المراجعة تتم شهريا وبشكل دوري، حيث يبدا التطبيق للسعر في بداية اليوم لنجد تثبيت للسعر بمختلف أنواعه.

 حيث أن سعر اللتر في البنزين ٩١، تم تثبيت سعره على ٢.١٨ ريال سعودي، وعن بنزين ٩٥، جاء سعره ٢.٣٣ ريال سعودي،  وهذه الأسعار سارية إلى الشهر الجديد تغيرها ووضعها بسعر أخر، كما وضعت أيضا سعر محدد يخص غاز البترول وكان هذا السعر هو 0.75 ريال، وأما عن سعر الكيروسين فتحدد بسعر 0.70 ريال سعودي، وكذالك سعر الديزل قدر بسعر 0.63 ريال سعودي.

 وكانت هذه الأسعار خلال شهر أبريل الماضي لعام 2022، وللعلم لم تتغير الأسعار للوقود في شهر أبريل حيث أن السعر الذي طرح في مارس هو نفس  الذي طرح في أبريل بحيث استقرت في الشهرين.

اقرأ أيضًا: كم سعر طرمبة البنزين

مراعاة أختيار الوقود الصحيح والمناسب

توصي شركة أرامكو المواطنين باختيار الوقود المناسب مع محرك السيارة التي يمتلكوها لأن كل سيارة لها ما يخصها من وقود ويتناسب مع محركها حيث يختلف المحرك باختلاف نوع السيارة وكذالك الوقود، حيث أن الوقود الغير مناسب يؤثر بالسلب على عمر وصحة المحرك، وخصوصا إذا كان الموقود المستخدم أقل من المستوي المطلوب للسيارة، كما ضربت مثالا للمواطن من حيث أن وقود 91 يناسب نوعية سيارات معينة وهي السيارات الحديثة.

 أما وقود 95 أو كتان يستعمل مع السيارة صاحبت الأداء العال لأنه يناسب إمكانيتها، حيث أن أستعمال وقود أعلى قد يتسبب في مشاكل للسيارة لأن قوة الوقود أعلى من المحرك لذا كان لابد من التحذير بشان استعماله بهذه الطريقة لتفادي التلف الناتج عن الاستعمال الخاطئ.

تجزئة الوقود بداخل المملكة السعودية

سعت أرامكو حتي تمكنت من وجود محطات بشكل كافي حتي يغطي احتياج الجميع بالمملكة،  وهذا ما جعل فرصة بيع التجزئة تصبح في ازدياد، فقد تم أتخاذ الإجراء وهذا بعد مشاركة للشركة أرامكو مع توتال والتي صرحت بانها تتعهد بتوريد كل ما يحتاج إليه من وقود.

وبعد هذا التعهد قامت الشركات بتوريد كل ما لزم من وقود باختلاف أنواعه للمواطنين حتي يغطي الاحتياج الدائم لهذا النقص في الوقود، ومساعدة على جعل الحياة في هذا المجال تصبح ذات أنتاج عالي بداخل المملكة، كما أفادت أن جميع الوقود سوف يكون خالي من أي نسبة من نسب الرصاص الضار للبيئة وصحة المواطنين وكذالك طبقة الأوزون لما يحمله من أضرار جسيمة ومختلفة وحفاظا منها على السلامة العامة.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *